العرض في الرئيسةقضية اسمها اليمن

وجوه ذمارية .. محمد البليشة .. خطاط المصحف

يمنات – صقر عبد الله أبو حسن
محمد البليشة, من اوائل من امتهنوا الخطاطه في محافظة ذمار, واكثرهم التزاما بقواعد الخط العربي الاصيل, والمدافع عن قيم الخط العربي وكتابته باليد وليس بانظمة الحواسيب المختلفة.
محمد ناصر محمد البليشة من مواليد 1972م, بدأ حياته في مجال التدريس لمادة التربية الفنية منذ 1991م, لمدة 12 عاما ثم التحقت بسلك “التوجية التربوي” عام 2004م.
حصل على شهادته الجامعة تخصص بك/ تربية فنية من كلية التربية, وينظر الى الرجل على انه أحد مؤسسي قسم التربية الفنية بكلية التربية بجامعة ذمار. لأنه عنوان بارز في سماء التشكيل الذماري, شاركت في معارض فنية كثيرة.
وهو ايضا احد الاعمدة المؤسسة لبيت الفن بمحافظة ذمار, له اسهامات كثيرة في ايجاد روح الفن في وجدان التلميذ اليمني من خلال مشاركته في صناعة منهج التربية الفنية لليمن, ومن معدي دليل إنتاج الوسائل التعليمية في الجمهورية.
ليس ذلك فحسب, فتجربته التي إستمرت ١٢ عاما, جديرة بالاحترام والتقدير وذلك عندما خط المصحف الشريف بمساحة متر في سبعين, طوال تلك السنوات بدون كلل او ملل, بل بالكثير من الحب والشغف لهذا الشيء الثمين, ليكون هذا المصحف ضمن اهم المصاحف التي خطت باليد في العالم الاسلامي.
طاقة جباره يمتلكها هذا الرجل وصبر منقطع النظر, وحب للخط وتشكيلاته لا يضاهيه حب اخر, جعلت منه تجربة حيه للانسان الملتزم للابداع والفن.

زر الذهاب إلى الأعلى